عناوین:

اجتماع ’رفيع’ في وزارة النقل بشأن تقنية الكشف عن الطائرات بـ’الستلايت’

AM:10:39:02/06/2022

1216 مشاهدة

وذكرت الوزارة في بيان أن "الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية عقدت اجتماعا عبر الاقمار الصناعية مع شركة ايرون في مقر الشركة الكائن في مطار بغداد الدولي لمناقشة خدمة ال ADS-B والخدمات التي يوفرها الكشف عن الطائرات".   

  

وبحسب البيان فقد "حضر الاجتماع وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي ومدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي ومعاونه ومدير قسم ادارة الحركة الجوية ومسؤلي الشعب والوحدات بإلاضافة الى مدير قسم اتصالات الطيرانومعاونهللاطلاع على الخدمات التي تقدمها شركة ايرون".  

  

وأوضحت الوزارة أنه "تم عرضخدمة ال ADS-B خلال الاجتماع والخدمات التي يوفرها الكشف عن الطائرات عن طريق الستلايت حيث تساهم هذه الخدمة في تعزيز الكشف الراداري الحالي من خلال نقل المعلومات الخاصة بالطائرات عبر الاقمار الصناعية سواء كانت الطائرة متواجدة في الاجواء او على الارض".  

  

كما بينت أن "الحضور ناقشوا الكثير من المواضيع المتعلقة بالمشروع من خلال تقديم التساؤلات والاستفسارات بين ملاك قسم الاتصالات وملاك قسم ادارة الحركة الجوية حول كيفية الاستفادة من الخدمة في تقدم ورقي الشركة خاصة وان الخدمة لاتغيب دور الرادار لكنها تعزز من وظيفة الرادار وتكون بديلا عنه في حال حدوث اي خلل او طارئ في الرادار".