عناوین:

العراق والمغرب يتفقان على التفاهم في مجال التشاور السياسي

PM:04:51:13/05/2022

480 مشاهدة

أعلن العراق والمغرب، اليوم الجمعة، عن إعداد مذكرة لتفعيل التشاور السياسي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين وخلال لقائه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري لدول التحالف ضد داعش الارهابي اتفقا على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأضاف البيان، أن "بوريطة هنأ حسين بنجاح الانتخابات التشريعية”، مبينا أن "هذه الانتخابات لاقت إشادة دولية حول مجرياتها وشفافيتها”.

وجدد التهنئة للعراق لدحرِه الإرهاب وتحرير أراضيه من عصابات داعش الارهابية”، مؤكداً في هذا الصدد "دعم المملكة المغربية للعراق لمواجهة كافة التحديات الأمنية للحفاظ على أمنه وسيادته واستقراره ووحدة أراضيه”.

وتابع البيان، أن "الوزيرين أكدا أن العراق والمغرب تحدوهما الرغبة الصادقة في تطوير علاقاتهما في شتى المجالات، ودعيا إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بالتعاون المشترك ليعكس إمكانياتهما الكبيرة وبما يرقى إلى تطلعات الشعبين الشقيقين”.

وأشار إلى أن "الوزيرين وجها رجال الأعمال في البلدين إلى استثمار الفرص والإمكانيات المهمة التي تتوفر في كلا البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، بالارتكاز على الإطار القانوني المتوفر سواء على المستوى الثنائي أو على صعيد اتفاقيات جامعة الدول العربية، كما دعيا إلى الشروع في تحديث الإطار القانوني بما ينسجم مع الدينامية الجيدة لعلاقات البلدين”، مثمنين حرص البلدين